التخصصاتالجامعات الأهلية في السعوديةالدراسةالدراسة في السعودية

كلية جدة العالمية – من أحدث الكليات السعودية الجامعية ببيئة تعليمة مميزة

منهج تعليمي معاصر وملهم لدفعة حقيقية للتميز الأكاديمي على مستوى الجامعات السعودية و التجسيرأهم برامجها لخريجي حملة شهادة الدبلوم لإستكمال مسيرتهم العلمية

الدليل الشامل لبرامج الابتعاث دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

كلية جدة العالمية (JIC : Jeddah International College) تتيح الفرصة للطلاب للدراسة في بيئة تعليمية محفزة ومميزة من خلال تقديم برامج أكاديمية تدعم متطلبات السوق العالمية والمحلية.

كما توفر كلية جدة العالمية بيئة تعليم عالية الجودة من خلال مناهج تعليمية معاصرة تعزز القيادة وريادة الأعمال لإعداد أجيال مستقبلية رائدة.

https://youtu.be/kUCD2UZF5Io

و تضم كلية جدة العالمية أربعة أقسام يندرج تحت كل قسم عدة تخصصات في أحدث المجالات التي تهدف لتطوير خبرات الطلاب في مجالات الهندسة والإدارة والحاسب والتصاميم.

يتم تحقيق التطوير المستمر لطلاب كلية جدة العالمية من خلال إثراء معارفهم وتعزيز مهاراتهم الفكرية والشخصية والمهنية من خلال مناهج متقدمة وأعضاء هيئة تدريس مؤهلين ومتميزين.

في هذا المقال ستتعرّف معنا على كلية جدة العالمية:

البرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية جدة العالمية

كلية جدة العالمية تندرج ضمن قائمة الكليات والجامعات السعودية المعتمدة من قبل وزارة التعليم في السعودية. وفيما يلي أقسام الكلية والتخصصات في كل قسم:

قسم الحاسبات وتقنية المعلومات

ظهر مجال الحوسبة كواحد من أكثر التخصصات طلباً في جميع أنحاء العالم. كما شهدت المملكة العربية السعودية احتياجاً لخريجي الحاسب الآلي المؤهلين.

حيث تم تصميم مناهج قسم الحاسب الآلي في كلية جدة العالمية لتلبية احتياجات البحث والصناعة والأسواق المحلية.

تخصصات قسم الحاسبات وتقنية المعلومات:

1- علوم الحاسب الآلي:

العلم المختص بتحليل وتصميم الأنظمة ﻭالخوارزميات. يهتم التخصص بفهم الأساليب الرسمية والتطبيقية لحل المشكلات، ويسخر الطالب المهارات التطبيقية العملية والمهنية لتصميم أنظمة الحاسوب الآمنة، وتطوير أنظمة الفعالة. ويقع القسم في ثلاثة مسارات رئيسية والتي تبدأ دراسة مواد المسار المختار في السنة الثالثة ( المستوى الخامس ):

  • المسار العام: ويهتم بدراسة العمليات التي تتفاعل مع البيانات والتي يمكن تمثيلها كبيانات في شكل برامج، باستخدام الخوارزميات لمعالجة المعلومات الرقمية وتخزينها ونقلها.
  • هندسة البرمجيات: وهي التطبيق المنهجي للنهج الهندسية لتطوير البرمجيات بأعلى معايير الجودة.
  • الذكاء الإصطناعي: والذي يطلق عليه أحيانًا بالذكاء الآلي هو الذكاء الذي تظهره الآلات على عكس الذكاء الطبيعي الذي يعرضه البشر.
2- تقنية المعلومات:

هو دراسة تصميم وتطوير وتفعيل ودعم أنظمة المعلومات المعتمدة على الحواسيب وتطبيقاتها، حيث تستعمل الحواسيب والتطبيقات البرمجية لتحويل المعلومات. كما يقع القسم في ثلاثة مسارات رئيسية والتي تبدأ دراسة مواد المسار المختار في السنة الثالثة ( المستوى الخامس ):

  • المسار العام:والذي يهتم بدراسة كل ما يخص تقني المعلومات في سوق العمل بالأخص في واجهات الأنظمة الضخمة مثل (تطبيقات الجوال و هندسة البرمجيات).
  • الشبكات: دراسة نقل البيانات وتبادلها بين الأجهزة عبر وسيط مشترك في نظام المعلومات لا شتمل مسار الشبكات على تصميم وبناء واستخدام الشبكة فحسب بل يشمل أيضًا إدارة وصيانة وتشغيل البنية التحتية للشبكة وبرامجها.
  • الأمن السيبراني: ويقوم على ممارسة حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية لتي تهدف عادةً إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها أو ابتزاز المال من المستخدمين أو مقاطعة العمليات التجارية.

متطلبات اللغة الإنجليزية للدراسة في قسم الحاسوب وتقنية المعلومات

يتطلب قسم الحاسب في كلية جدة العالمية اتقان اللغة الإنجليزية لذا على المتقدم الحصول على ما يثبت القدرة اللغوية من خلال أحد الاختبارات العالمية المعتمدة:

  • 4,5 : IELTS
  • 475 : TOFEL

قسم التصميم في كلية جدة العالمية

يضم هذا القسم العديد من التخصصات الذي تتعلق بالفنون والتصاميم والأعمال الفنية والجمالية.

والتي تعتمد بشكل كبير على المواهب والمهارات لدى الطلاب مثل الرسم والتنسيق و هذه التخصصات تتطلب الجهد والوقت والكثير من الإبداع.

تخصصات قسم التصميم:

1- التصميم الجرافيكي:

يركز البرنامج على مبادئ التصميم والتواصل المرئي مع مواد محددة تركز على مبادئ التكوين والطباعة والعلامات التجارية وتصميم الوسائط وهوية الشركة وأنظمة التصميم والسينمائية والحرفية.

2- التصميم الداخلي:

تم تصميم البرنامج لتلبية احتياجات المجتمع المادية والاجتماعية على الصعيد السكني والتجاري. خريجي هذا القسم مؤهلين لتصميم بيئة سليمة ومريحة وذات تصاميم فنية أيضاَ.\

قسم إدارة الأعمال في كلية جدة العالمية

يقدم القسم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجالات الأعمال. كما انها توفر التخصصات المزدوجة للراغبين في الحصول على درجة واحدة مع تخصصين. كميزة فريدة يمتاز بها خريجي هذا القسم.

تخصصات قسم إدارة الأعمال:

1- التسويق والأعمال الدولية:

يهدف إلى ترويج المبادئ الأساسية للتسويق والتخطيط واستراتيجيات التسويق ومفاهيم التسويق الاستراتيجي والعلامات التجارية. سيقوم هذا البرنامج أيضًا بتوضيح المفاهيم المتعلقة بإدارة الأعمال الدولية للتكيف مع الآثار والتغييرات الدولية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

2- المحاسبة والمالية:

تم تصميم هذا البرنامج لدراسة النظريات المحاسبية والمالية، والمفاهيم والتطبيقات اللازمة للمحاسبة والمالية، من أجل التفاعل بفعالية مع المديرين التنفيذيين والمهنيين في السوق المحلية.

3- نظم المعلومات الإدارية:

يؤهل الطلاب لتصميم وتطوير وإدارة المعلومات في جميع المنظمات. كما يوفر للطلاب المعرفة والمهارات اللازمة لتحديد واختيار نظم المعلومات المناسبة، وتصميم وتطوير وتوجيه مصادر المعلومات لغرض دعم عملية اتخاذ القرار.

قسم الهندسة في الكلية

هذا القسم يضم تخصص وحيد وهو أحد أهم التخصصات الرائدة في مجال الهندسة للمستقبل وهو تخصص الهندسة الصناعية.

1- تخصص الهندسة الصناعية:

تهتم بالعلوم التي تخدم فن التصميم الميكانيكي وعمليات الإنتاج والتصنيع المختلفة، وكل ما يخدم ذلك في الأساس كالتخطيط والتصميم والتصنيع والفحص والمعالجة والتطوير للحصول على أفضل قيمة مقابل أقل تكلفة. مع الأخذ بالاعتبار هندسة العوامل البشرية.

متطلبات اللغة الإنجليزية للدراسة في قسم الهندسة

يتطلب قسم الحاسب في كلية جدة العالمية اتقان اللغة الإنجليزية لذا على المتقدم الحصول على ما يثبت القدرة اللغوية من خلال أحد الاختبارات العالمية المعتمدة:

  • 4,5 : IELTS
  • 475 : TOFEL
* تواصل معنا عبر الوتساب.

 

شروط القبول في كلية جدة العالمية

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية (أو ما يعادلها) مع الحصول على درجة “جيد” ولا تقل عن 65٪‏.
  • يجب على المرشح حضور اختبارات تحديد اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أي اختبارات أو مقابلات شخصية تحددها الكلية باعتبارها أحد متطلبات القبول.
  • يمكن إعفاء الطالب من اختبار تحديد اللغة الانجليزية الحاصل شهادة الثانوية العامة من مدرسة دولية أو حصل على أكثر من 4.5 في اختبار ايلتس أو 400 في اختبار توفل.
  • يجب أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا للدراسة وفقًا لتقرير طبي مقدم من مستشفى معترف به.
  • يجب ألا يكون المتقدم مسجلاً في جامعة أو كلية أخرى، حكومية أو خاصة.

و لللتسجيل والقبول في كلية جدة العالمية اضغط هنا.

التحويل إلى كلية JIC

تتيح كلية جدة العالمية فرصة التحويل والانضمام لإحدى برامجها الاكاديمية المتميزة.

للتحويل عليك استيفاء الشروط التالية اضغط هنا

برنامج التجسير في الكلية

لحملة الدبلوم والراغبين في إكمال مسيرتهم التعليمية كلية جدة العالمية تقدم برنامج التجسير وترحب بانضمام الطلاب لرفع كفاءتهم العلمية وتطوير مسيرتهم مع الاتجاهات العالمية الحديثة. وهي ميزة فريدة تقدمها الكلية لدعم المستوى العلمي للطلاب.

شروط التجسير

  • لا يتم قبول الطالب بنظام التجسير إلا إذا حصل على دبلوم معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, و اجتياز الاختبار الشامل على أن يتم قبوله في إحدى التخصصات المناظرة في الكلية.
  • يحق للطالب الحاصل على دبلوم أن ينتقل إلى نظام درجة البكالوريوس مع متوسط تراكمي لا يقل عن 4.00 “جيد جدًا”، في بعض التخصصات.
  • يجب على الطالب المنقول من معهد محلي معترف به من قبل مؤسسة التدريب التقني والمهني تقديم نسخة أصلية من شهادة المعهد، وشهادة المدرسة الثانوية الأصلية.
  • يتم معادلة الدبلوم المعتمد على نظام الساعات بحيث لا يتجاوز أكثر من نصف عدد الساعات المعتمدة للتخرج.

لمعرفة بقية شروط برنامج التجسير اضغط هنا

الوثائق والمتطلبات في كلية جدة العالمية

  • شهادة الثانوية العامة الأصلية أو ما يعادلها.
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو البطاقة العائلية (للمطابقة)‏.
  • نسخة من إقامة سارية المفعول وجواز سفر أو إقامة ولي الأمر.
  • صورتان حديثتان مقاس 4 × 6 سم.
  • صالحة إن وجد TOEFL أو IELTS شهادات.
  • نسخة رسمية للطالب المنقول.
  • شهادة حسن سيرة وسلوك.
  • كشف طبي معتمد.

صمم مستقبلك بالانضمام لإحدى برامج الكلية الاكاديمية المتميزة. للمزيد من الاستفسارات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للكلية.

https://youtu.be/t4hHEmhQ9fo

نتمنى للجميع مستقبل مليء بالعلم والنجاح

تعرف على الدافور

دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى