الإبتعاثالدراسةبريطانيادروس

دراسة اللغة الإنجليزية عن بعد – أشهر المعاهد والتطبيقات التعليمية

دراسة اللغة الإنجليزية في المعاهد والتطبيقات عن بعد

الدليل الشامل لبرامج الابتعاث دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

دراسة اللغة عن بعد أصبحت خيار مناسب لتعلم الانجليزية مع تطور التقنية و سهولة الوصول إلى الانترنت حول العالم.

والكثير منا عند بحثه عن أماكن لدراسة اللغة الإنجليزية (هنا وضع مقالة الدراسة في معاهد بريطانيا والسعودية)، يتعرّف على المعاهد الحضورية، سواء معاهد لدراسة اللغة في بريطانيا أو معاهد لدراسة اللغة في السعودية، والتي تقدم دورات وبرامج تؤسس أو تقوي اللغة الإنجليزية.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم أنواع دراسة اللغة عن بعدز

دورات لغة عن بعد عن طريق المعاهد المعروفة

تُعد دراسة اللغة عن بُعد الخيار الشائع خصوصًا بعد جائحة الكورونا وإغلاق المعاهد والمؤسسات التعليمية أبوابها.

حيث أصبحت تقدم برامجها على مواقعها الإلكترونية، أو باستخدام تقنيات الاتصال المرئي أو الفصول الافتراضية.

كما قامت بعض المؤسسات التعليمية بتقديم برامج اللغة بالتعاون مع الشركات المتخصصة التي تقدم برامج ودورات تعليمية مثل edX و coursera وغيرها.

أهم ماتمتاز به هذا النوع من الدورات هي تقديمها لساعات وأسابيع محددة حسب مستوى الطالب، وتكون الدروس مباشرة أو مسجلة مسبقًا يحضرها الطالب من أي مكان وعلى أي جهاز يناسبه.

ويحصل الطالب على شهادة معتمدة من المؤسسة التعليمية عند إكماله دراسة اللغة، كما أنها توفر خيارات للدفع سهلة ومتاحة، إذ تختلف التكلفة بحسب تصنيف المعهد أو العروض التي تقدمها.

دراسة اللغة عن بعد عبر التطبيقات الذكية

هناك فئة تخصصت في برمجة التطبيقات المتخصصة لتقديم برامج مطورة لتعليم اللغة الإنجليزية، ومن أشهر تلك التطبيقات:

التطبيق المعروف كامبلي، وميزته أنك تستطيع ممارسة لغتك الإنجليزية من خلال محادثة فيديو مباشرة مع معلمين من أهل اللغة ليساعدك على تقوية مهارة التحدّث والاستماع.

وتطبيق Duolingo الذي يساعد على تعلم اللغات بسهولة وأريحية، ويقدم خيارات للاستمتاع بلعبة إضافية داخل التطبيق، ويعمل على أنظمه التشغيل المعروفة، ويقدم مستويات تعليمية لأكثر من لغة.

ومن أهم ماتتميز به تطبيقات اللغة أنك تستطيع تعلم اللغة الإنجليزية العامة من أي مكان، لأنها تعتمد بشكل كبير على جهاز واتصال قوي.

وتساعد على اكتساب المزيد من الثقة والاحترافية في التحدث باللغة الإنجليزية من خلال إجراء محادثات مباشرة مع معلمين من تكون اللغة الإنجليزية هي لغتهم الأم.

من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا وغيرها. وبأسعار مناسبة وباقات متاحة للكل للصغار أو الكبار أو لمن لديه خبرة باللغة أو لا.

مع خيارات يسيره وسهلة بالدفع وتقديمها لباقات أسعارها متاحة لمعظم الراغبين بدراسة اللغة.

نصائح في تطوير اللغة الإنجليزية عن بعد

  • تابع مقاطع على اليوتيوب أو شاهد أفلام ومسلسلات على منصات بدون ترجمة، يساعدك مع الوقت على تقوية مهارة الاستماع والاستيعاب وفهم معاني الكلمات الأصلية من دون الحاجة لترجمتها.
  • استمع وأكتب وأقرأ وتحدث وفكر بالإنجليزية في حديثك اليومي، فمثلًا عيش تجربة الحديث باللغة الإنجليزية في يومك بالكامل فله تأثير مضاعف لسرعة تعلمك ووصولك إلى درجة الإجادة المأمولة، أو مارسها مع من يجيدها أو يفهمها على الأقل.
  • ركز على تعلم ودراسة اللغة بالكامل من دون التركيز على جانب دون الأخر، فمثلًا قواعد اللغة وفهم تراكيب الجمل تتطلب منك القراءة أكثر، تقوية مهارة التحدث تطلب منك الاستماع لدروس أو فيديو أو مقاطع صوتية وهكذا.
  • لا تخجل من مستواك وأخطائك بالبداية، جميعنا نخطئ ونتعلم من الأخطاء والدروس المهم الحرص على تقييم نفسك ومتابعة تقدمك.
  • ربط ماتتعلمه من اللغة بماتدرسه أو بماتعمل به، فمثلًا ابحث وأقرأ وشاهد واستمع وشاهد لمصادر لها علاقة بالمادة التي تدرسها أو بالمهنة التي تعمل بها يزيد من حصيلتك المعرفية ويساعد على تطور لغتك الإنجليزية.
  • أقرأ في تقييمات وتجارب الناس في التطبيقات والمعاهد اللغة التي تقدم برامج عند بعد. وأسألهم إذا وددت أن تعرف أكثر على طرق الاشتراكات والمستويات المقدمة لديهم.

وعن طريق موقع الدافور تستطيع أن تتواصل مع فريقنا بطلبك لخدمة الاستشارات، وسنساعدك على معرفة المعاهد المناسبة والمعتمدة وتجهيز أوراق القبول، واجتياز اختبارات اللغة إذا كانت دراسة اللغة في بريطانيا من ضمن مخططاتك.

دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى