الدراسة في بريطانيا

تخصص فنون الطهي – برنامج الابتعاث الثقافي

ما هو تخصص فنون الطهي و أقسامه و مستقبله الوظيفي

الدليل الشامل لبرامج الابتعاث دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

تخصص فنون الطهي هو تخصص جميل و ممتع يجذب شريحة واسعة من الطلاب و الطالبات خصوصا العاشقين لهذا الفن الجميل ( فن الطبخ ). على الرغم من أن الطهي والطبخ موهبة لكنها تحتاج إلى كثير من الدراسة والإطلاع على تفاصيل دقيقة تساعد في تنمية المهارات.

تجارة المطاعم تعتبر من أكثر التجارات نموا وإزدهارا فالكثير منا مغرم في تذوق اللذيذ من الأكل وتجربة أنواع وأطباق مميزة. لذا ومع الرؤية السعودية الجديدة و فتح المجال السياحي ، أصبح من الضرورة تدريس تخصص فنون الطهي وابتعاث الطلاب و الطالبات في هذا التخصص الممتع.

في هذا المقال سوف نتحدث عن تخصص فنون الطهي و أهميته.

ما أهمية دراسة تخصص فنون الطهي ؟

لكل تخصص من التخصصات أهمية ترغب الطالب أو الطالبة دراسته. يسأل الكثير منا عن أهمية دراسة تخصص مثل هذا التخصص. الجواب هو أن الناس ترغب في معرفة و كيفية إعداد وجبات وأطعمة لذيذة و شهية.

وكما أن في العالم مطابخ متعددة مثل المطبخ الهندي المتميز بالبهارات أو المطبخ التركي أو الإيطالي، فإن هذه الختلافات تمكن الطالب من دراسة كل مطبخ على حدا و من ثم القدرة على الدمج بين مطبخين أو أكثر وابتكار طبق خاص ومميز يمكنك كسب الآلاف من الريالات من هذا الطبق الشهي و اللذيذ.

أمر آخر مهم في تخصص الطهي هو في استخدام التقنيات الحديثة التي تسهل عملية إعداد الطبخ من مرحلة الإعداد و حتى تقديم الطعام للزبائن. ودراسة الأمور العلمية المتعلقة في إعداد الأطعمة المختلفة و كيفية الحفاظ على الأطعمة.

ما هي تخصصات فنون الطهي؟

  • إدارة فنون الطهي (Culinary Arts Management): سواء كنت ترغب في أن تكون رئيسا تنفيذيا للطهاة في فندق 5 نجوم ، أو تدير مطبخ مطعم رفيع المستوى أو تنشئ منتجات غذائية جديدة ، فإن هذا التخصص سوف يزودك بالمهارات و المعرفة و الخبرة اللازمة التي تحتاجها.
  • فن الطبخ (Professional Cookery): هذا التخصص مهم للموهوبين الراغبين في صقل مهاراتهم في الطهي وتطوير معارفهم في مختلف مجالات الطهي.
  • الغذاء والتغذية (Food & Nutrition): هذا التخصص للراغبين في الحصول على وظيفة في مجالات صناعة المواد الغذائية بما في ذلك تطوير المنتجات الجديدة والقطاع الصحي أو يرغبون في استكمال الدراسات العليا في مجال متخصص مثل علم التغذية.
  • تنمية الغذاء والابتكار (Food Development & Innovation): تم تصميم هذه الدرجة لأولئك الذين يبحثون عن مهنة الإدارة في صناعات الأغذية والمشروبات والتجزئة أو وسائل الإعلام الغذائية والتعليم تكنولوجيا الغذاء

ما هي الفرص الوظيفية بعد دراسة تخصص فنون الطهي؟

  • العمل في أفضل المطاعم العالمية و غيرها في السعودية.
  • تقديم دورات وتثقيف الناس في فنون الطهي المتعددة.
  • العمل كطاهي في أشهر الفنادق العالمية و التي تعتبر من أكثر الوظائف المادية في الفنادق.
  • استكمال الدراسات العليا في تخصص مثل علم الأغذية.

تعرف على المنح الدراسية في بريطانيا وشروطها وكيفية التقديم عليها

وفي حال الرغبة بدراسة تخصص فنون الطهي في بريطانيا يمكنك التواصل معنا.

في هذا المقال تحدثنا عن دراسة فنون الطهي و أهميته و تخصصاته المتعددة بالإظافة إلى مجالاته الوظيفية.

نرجو أن المقال قد نال استحسانكم ونرجو منكم مساعدتنا في نشره لتعم الفائدة على الجميع.

تعرّف على الدافور

دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى