أماكن سياحيةالإبتعاثالدراسةالدراسة في بريطانياالسياحةالمعيشةالمعيشة في بريطانيامعاهد اللغة في بريطانيا

أهم المعارض والمتاحف في ادنبرة – تعرف عليها باختصار

المتاحف والمعارض الفنية في مدينة ادنبرة

الدليل الشامل لبرامج الابتعاث دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

تشتهر مدينة ادنبرة بالمتاحف والمعارض وكذلك بدراسة اللغة و أصبحت أكثر رواجًا بسبب كثرة معاهد اللغة الإنجليزية فيها

نشرنا في الدافور بعض المقالات عن معاهد اللغة في إدنبرة و أهم المعاهد هناك، التي ستساعدك إن رغبت بدراسة اللغة في بريطانيا.

حيث تعتبر مدينة إدنبرة عاصمة (اسكتلندا) واحد من أهم المدن التي يختارها الطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية، وذلك لشهرتها بوجود الكثير من معاهد اللغة المعتمدة.

وكما هو متعارف عنها بأنها مشهوره بالسياحة لكثرة المتاحف والأماكن الفنية والثقافية التي يقصدها السيّاح والطلاب الذين يدرسون في بريطانيا خلال فترة الصيف.

وستجد عن مقال لبعض من الأماكن السياحية في إدنبرة، في موقع الدافور إذ تتمتع هذه المدينة بمزيج مذهل بين التاريخ والحداثة، ويحيط بها طبيعة خلابة من الجبال المكسوة بالخضرة وحدائقها الرائعة.

وقد صنفتها اليونيسكو من ضمن أهم المعالم ووجهات التراث العالمي في “المدينة القديمة” و”المدينة الجديدة”، بالإضافة إلى وجود المتاحف والمعارض الفنية المنتشرة في المنطقة. فهي مركز للثقافة والفنون ومشهورة بمهرجانها السنوي، حيث يتضمن مجموعة متنوعة من المهرجانات الصيفية المستقلة التي تعقد سنويا خلال أربع اسابيع في أغسطس، من أشهرها مهرجان إدنبرة الدولي للكتاب. وكذلك مهرجانات الشتاء للموسيقى والأضواء وعروض الرقص الإسكتلندي التقليدي.

أهم المتاحف والمعارض الفنون في ادنبره

  • معرض الصور الوطني الاسكتلندي Scottish National Portrait Gallery: ويضم مجموعة كبيرة من الصور التي تشمل الرسم والتصوير والمنحوتات والأفلام، والأشخاص الذين ساعدوا في تشكيل هوية اسكتلندا في الداخل والخارج مثل ماري ملكة اسكتلندا، وبوني برنس تشارلي، وصولاً إلى رواد جدد في مجال العلوم والرياضة والفنون.

  • متحف الطفولة Museum of Childhood: يعتبر من المتاحف الفريدة من نوعها التي يزورها المحليين والسياح من الكبار والأطفال من جميع أنحاء العالم ويقع في مبنى كلاسيكي يرجع إلى القرن الثامن عشر وسط مدينة إدنبرة، ويعرض مجموعة كاملة من مجموعات ألعاب البناء، وأطقم التطريز، ومجموعات القطارات، وبيوت الدمى التي تتمتع بجاذبية دائمة. كما ينظم المتحف معارض متنوعة ومتجددة ومسرح للعرائس ومتجر هدايا فيه تشكيلة كبيرة من الألعاب الاستثنائية.

  • المعرض الوطني الاسكتلندي للفن الحديث Scottish National Gallery of Modern Art Modern one: يعد هذا المتحف من المتاحف والمعارض الفنية المميزة والاستثنائية في إدنبرة ويتكون من مبنيان (الحديث الأول، الحديث الثاني)، ويعرض المتحف مجموعة فنية حديثة ومعاصرة من الفنانين المعاصرين. كما يقوم بتنظيم معارض جديدة مع مفاهيم متنوعة، ويضم منتزه نحت مع تماثيل مخصصة لبعض الفنانين وبعض منحوتاتهم الفنية الحديثة.

  • متحف قصة الشعب The People’s Story Museum: ويعود للقرن السادس عشر، وهو متحف يتيح للزوار فرصة التعرف على التاريخ الاجتماعي للسكان إلى جانب تاريخ الطبقة العاملة في إدنبرة من القرن الثامن عشر إلى أواخر القرن العشرين. ويشمل شاشات العرض، واللوحات، والمتعلقات الأصلية للسكان قديمًا، والصور، والقصص الشخصية التي تكشف عن تاريخ المدينة، ويعد أيضًا مكان لاستكشاف المزيد من القضايا والأحداث والآراء المعاصرة.

  • متحف الكاميرا الغامضة وعالم الأوهام Camera Obscura and World of Illusions: بمناظر بانورامية فريدة بزاوية 360 درجة على إدنبرة من الكاميرا الغامضة والشرفة الموجودة على السطح. يضم المتحف خمسة طوابق من الأوهام البصرية التفاعلية العملية، والخدع، إلى جانب الأشياء الممتعة نفق الدوامة ومتاهة المرآة وغرفة الانكماش.

المزيد من المتاحف والمعارض في ادنبرة

  • متحف الكتَّاب The Writers Museum: متحف يضم مقتنيات وصور شخصية وأعمال نادرة أدبية لأهم الكتّاب والأدباء في اسكتلندا.

  • متاحف قاعة الجراحين Surgeons’ Hall Museums: من المتاحف المميزة والواقع في مبنى كلاسيكي قائم منذ عام 1832م في مدينة إدنبرة، وحاز على جوائز عالمية وهو موطن لإحدى أكبر مجموعات علم الأمراض وأكثرها تاريخًا في المملكة المتحدة. ويختص المتحف بعرض عينات تشريح من القرن الثامن عشر، وعينات من الأمراص القديمة إذ يظهر الأعضاء الداخلية التي تضررت بسبب المرض أو الإصابة والمحفوظة في جرار زجاجية في القاعة، مناسب للأشخاص المهتمين في تاريخ الطب.

  • البيت الجورجي Georgian House: يعود تاريخ هذا البيت إلى القرن الثامن عشر، يضم مجموعات مذهلة من الأثاث القديم واللوحات والخزف والفضة والزجاج، بنمط وأسلوب حياة المجتمع في القرن الثامن عشر.

  • أرض جلادستون Gladstone’s Land: قد جرى تشييد المبنى على قطعة الأرض هذه عام 1550 ولكن أعيد تطويره في عام 1617 من قبل التاجر توماس جلادستون الذي قام بتأجير أجزاء من المبنى إلى مستأجرين مختلفين ذوي مكانة اجتماعية واقتصادية متنوعة. ليعكس نمط حياة مختلف من السكان الذين عاشوا في كل شقة، وقام بتأثيث المبنى لإعطاء الزوار فكرة عن الظروف المعيشية في ذلك الوقت.

الخلاصة

كانت هذه نبذة عن أهم المتاحف والمعارض في مدينة ادنبرة.

وتستطيع الاستزادة أكثر ومعروفة الأوقات المتاحة لزيارة المتاحف والمواقع الأخرى المميزة في إدنبرة عبر هذا الموقع:

https://www.edinburghmuseums.org.uk

 

إن أعجبك المقال شاركنا بتعليقك بالأسفل، وشاركه مع من يهمّه.

دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى