الدراسةالدراسة في السعوديةالدراسة في بريطانيا

أفضل البرامج لتصحيح الكتابة الأكاديمية

Grammarly البرنامج المجاني المدمج مع Microsoft Word

الدليل الشامل لبرامج الابتعاث دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

أفضل البرامج لتصحيح الكتابة الأكاديمية تحتاجها معظم الطلاب لكتابة البحوث والملخصات وأوراق العمل باللغة الإنجليزية خلال فترة الدراسة سواء في الخارج (الإبتعاث) أو داخل الدولة.

الكتابة في معظم الأحيان تكون مملة و يقع الطالب في كثير من الأخطاء النحوية والإملائية مما قد يسبب له الإحراج أو تدني الدرجات في بعض الأحيان. واعتمادنا على المدقق الإملائي الموجود في برامج الكتابة مثل وورد، لا يكفي في كثير من الأحيان.

أفضل البرامج لتصحيح الكتابة الأكاديمية

Grammarly

هو موقع تصحيح للكتابة الاكاديمية، اكثر دقة من غيرة من البرامج، من ميزة هذا البرنامج ايضا تستطيع التأكد من نسبة السرقة في الكتابة مع ذكر مصدر السرقة من أي موقع!.

التحديث الجديد

مؤخرا تم اطلاق برنامج مميز يقوم بتدقيق النصوص تلقائيا من منصة وورد ويعطي نتائج مبهرة في الغالب. لذلك ننصح الطلاب بتنصيب برنامج grammarly على جهاز الكمبيوتر الخاص أو طلب التحميل من قبل الفريق التقني في الجامعة. قم بتنزيل البرنامج مجانا من خلال هذا الرابط.

طريقة الاستخدام

عند تنصيب هذا البرنامج يتم اضافته في الشريط الأساسي لبرنامج Microsoft Word وسيبدأ بتدقيق النصوص الإنجليزية بشكل تلقائي.

أمثلة

وفيما يلي بعض الأمثلة للتدقيق المجاني والذي لم يتم تصحيحه من المدقق النحوي الخاص بوورد:

أسعار الاشتراك :

المدقق النحوي والإملائي المجاني لا يعطي كل التصحيحات الأساسية. فإن كنت تحتاج للكتابة بشكل أساسي وتريد من يقوم بتنقيح النصوص واعطاء اقتراحات لتطوير الكتابة الأكاديمية، بإمكانك ترقية الباقة والاستمتاع بمزايا grammarly في التدقيق التلقائي وإعطاء الملاحظات. وفيما يلي الأسعار الحالية حسب موقع grammarly:

الدمج مع Microsoft Word:

وبعد الترقية بإمكانك الحصول على العديد من المزايا الخاصة بعملاء Grammarly من خلال الشريط الخاص بالبرنامج المدمج في Microsoft Word:

 

للتعرف أكثر على هذا البرنامج بشكل أكبر، شاهد الفيديو التالي:

 

تعرّف على الدافور

دليل برامج الابتعاث الخارجي في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى