مدونة الدافور

تذاكر السفر للمبتعثين في بريطانيا – خطوات اصدار التذكرة و أرقام التواصل

تذاكر السفر للمبتعثين في بريطانيا وغيرها من دول الإبتعاث أصبحت عن طريق الخطوط الجوية العربية السعودية. في هذا المقال نذكر أهم خطوات طلب التذاكر و أرقام الخطوط السعودية لخدمة المبتعثين.

في شهر سبتمبر 2018 أصبحت الخطوط الجوية العربية السعودية هي المسؤولة عن حجز تذاكر المبتعث. وفي شهر نوفمبر 2018 أعلنت وزارة التعليم عن إطلاق خدمة تذاكر المبتعثين عبر الخطوط السعودية من خلال بوابة سفير.

الآن يستطيع المبتعث حجز التذاكرسواء التذاكر السنوية, تذاكر حضور مؤتمر , أو تذاكر رحلة علمية وغيرها عن طريق الخطوط السعودية.

 

ما هي خدمة تذاكر السفر للمبتعثين الجديدة؟

هي خدمة أطلقتها وزارة التعليم عبر برنامج سفير ومرتبطة مع نظام الحجز في الخطوط  السعودية والتي يستطيع المبتعث من خلالها إصدار تذاكر السفر بشكل آلي.

رقم الخطوط السعودية للمبتعثين

يمكنكم التواصل مع الخطوط السعودية قسم خدمة المبتعثين في بريطانيا على أحد الأرقام التالية:

(الرجاء التواصل معنا في حال كانت الأرقام السابقة غير صحيحة)

خطوات اصدار تذاكر السفر للمبتعثين

تتم خطوات الحجز عن طريق موقع سفير. يقوم الطالب بالدخول على بوابة سفير ومن ثم إنشاء طلب التذكرة واتباع الآتي:

بعد الموافقة على طلب التذكرة من الملحقية سيتم إعادة الطلب إلى المبتعثـ/ـة:

خلاصة: يتقدم الطالب بطلب تذكرة سفر عبر موقع سفير. بعد قبول الطلب يتم إعادة الطلب للطالب ويقوم بالضغط على أيقونة معاينة الطلب ليجد رابط الحجز حينها يقوم بإتمام تحديد الرحلة والحصول على التذكرة بشكل آلي.

محلاظة: استحقاق التذاكر للمبتعثين بعد مرور 9 أشهر من دخول بلد الإبتعاث وتم تقليصها لمدة تصل إلى ثلاث أشهر قبل الإستحقاق الفعلي وذلك عند وجود ظروف صحية أو دراسية للمبتعث أو المرافق.

تغيير الرحلة

تخضع شروط تغيير خط الرحلة أو خط السير إلى شروط وتفاصيل كل تذكرة.

أنواع تذاكر السفر

شروط تعويض تذاكر السفر من الملحقية

يستطيع المبتعث/ة السفر على الحساب الخاص ومن ثم طلب التعويض من قبل الملحقية. وبناء على آخر تحديث من قبل الملحقية الثقافية لشروط تعويض تذاكر السفر للمبتعثين فإنه لايتم التعويض في:

تعرف على أهم الإجراءات والتوصيات للطلاب في رحلة الابتعاث الخارجي.

نتمى أن هذا المقال قد نال استحسانكم ونرجوا منكم مساعدتنا في نشره ليصل إلى أكبر شرحة ممكنة و سفرا سعيدا لأرض الوطن نتمناه لكم.

 

Exit mobile version