مدونة الدافور

المواصلات في بريطانيا – تعرّف على أنواع المواصلات البرية والجوية

المواصلات في بريطانيا تعتبر من أهم الأمور و أكثرها تنوعا، لذا خصصنا هذا المقال للتحدث عن أهم وسائل المواصلات في بريطانيا.

تتميز بريطانيا بتعدد وسائل النقل المتوفرة في كل المدن والتي تربط المدن بعضها ببعض أو حتى في داخل المدينة نفسها. و إليكم أهمها:

المواصلات في بريطانيا – القطارات

المواصلات في بريطانيا – الباصات

الباصات (خارج المدينة)

الباصات ( داخل المدينة )

 

أسعار تذاكر الباصات

المواصلات في بريطانيا – الميترو و الترام

في بعض المدن الكبيرة توجد شبكة ترام واندر قراوند تربط الشمال بالجنوب والشرق بالغرب وعادة ما تكون مرتبطة بالمطار. الأسعار مثلها مثل الباصات في كثير من الأحيان وفي بعض المدن كأدنبرة تذكرة (One day ticket) تمنكك من ركوب الترام.

الطيران في بريطانيا

يوجد في بريطانيا ما يقارب من 40 مطار تجاري تغطي أكبر المدن البريطانية. في لندن وحدها لديها خمس مطارات وأربعة من هذه المطارات تعتبر من أكبر خمس مطارات. من أشهر شركات الطيران الموجود في بريطانيا

المواصلات في بريطانيا – السيارات

تأجير السيارات في بريطانيا

موقع تورو (Turo) لتأجير السيارات

هذا الموقع يمكن الأشخاص من تأجير سياراتهم الشخصية مثله مثل موقع (Airbnb) لتأجير المنازل الخاصة. يوفر هذا الموقع أيضا خدمة التأمين في حالة استأجرت السيارة. كل ما عليك هو تحديد الموقع، الأيام ومن ثم البحث عن السيارات المتوفرة. ما يميز هذه المواقع السعر مقارنة بشركات تأجير السيارات.

التاكسي في بريطانيا

شركات التكاسي متوفرة في كل المدن البريطانية، وتختلف الأسعار باختلاف الشركة و في بعض الاحيان تكون الفروقات كبيرة. يوجد أيضا تطبيقات تاكسي كأوبر (Uber) و قيت (Gett) وغيرها. كل ما عليك هو تثبيت التطبيق وطلب التاكسي ليصلك في أقرب وقت. تعرّف على أهم التطبيقات في بريطانيا.

كما وضحنا في هذا المقال، أن ما يميز بريطانيا هو سلسلة النقل العام المتوفرة والمنوعة والتي تكون في بعض الأحيان رخيصة. نتمنى أن مقال المواصلات في بريطانيا نال استحسانكم و نرجوا منكم مشاركة المقال ونشره ونتمنى لكم تنقلات آمنة وسلسة وبحفظ الله ورعايته.

تعرّف على الدافور

 

Exit mobile version